شرح مبسط للمراحل المختلفة

شرح مبسط للمراحل المختلفة:

[ File # csp7013611, License # 1295999 ]
Licensed through http://www.canstockphoto.com in accordance with the End User License Agreement (http://www.canstockphoto.com/legal.php)
(c) Can Stock Photo Inc. / AnatolyM

(أ) دائرة التغذية:

ووظيفتها توفير الجهد المستمر لبداية تشغيل الجهاز وقد استخدمنا تعبير بداية تشغيل الجهاز لأن الضغوط الخارجة من دائرة التغذية لا تكفي بأي حال من الأحوال في جميع الأجهزة لتفي بطلبات المراحل المختلفة من الجهد المستمر وتستكمل هذه الطلبات من دوائر التوحيد والتنعيم الموضوعة علي محول الإخراج الأفقي باعتباره مصدراً للجهد المتغير بقيم مختلفة.

(ب) دائرة تثبيت الجهد:

وظيفتها تثبيت الجهد المستمر الخارج من دائرة التغذية إلي الجهد المناسب لعمل الجهاز ودائماً يكون أقل من الجهد الخارج من دائرة التغذية هذا بالإضافة إلي عملها كدائرة ترشيح والتي يقابلها مكثفات الترشيح في التليفزيون الصمامات.

مولف القنوات:

ويعتبر هذا إجمالي ثلاث مراحل وهي:

مكبر التردد العالي: الذي يقوم بالتكبير المبدئي للأشارة المستقبلة لتحسين نسبة الإشارة إلي الشوشرة والتي تظهر بمظهر التمطير علي الصورة في حالة تعطلة ويستخدم ترانزستور تردد عالي.

مذبذب محلي: الذي يقوم بتوليد الترددات اللازمة لكل قناة مستقبلة لإنتاج التردد البيني. وتستخدم ترانزستور تردد عالي بالإضافة طبعاً إلي دوائر الرنين.

مازج: والذي يقوم بمزج تردد الموجة المستقبلة وتردد المذبذب لإنتاج التردد البيني ويستخدم ترانزستور منفصل عن المذبذب.

Possibly Related Posts:


كتب في نفس المجال او من نفس الفئة

About farahat 1475 Articles
الــبــاجور - المـنـوفـيـة - جمهورية مصر العربية 0106331333 مهندس /احمد فرحات درس هندسه و علوم النظم و الحاسبات و له خيرة 18 عام في المجالات الهندسية المتعلقه بالنظم الهندسية كافة سواء كانت نظم لها علاقة بالعتاد (كهربيه - الكترونية - ميكانيكية) او نظم لها علاقة بالبرمجيات و قد حصل علي دبلومة مابعد التخرج في هندسه و علم الحاسب

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*