الطريقة التناظرية لضبط الدليل بالنسبة للقطاع The Analog Index to Sector Alignment

الطريقة التناظرية لضبط الدليل بالنسبة للقطاع

The Analog Index to Sector Alignment:

خطوات إعداد الضبط هذه هى مثل الخطوات المتبعة فى طريقة الضبط النصف قطرى التناظرية. اعطى أمر لمشغل الأقراص المراد اختباره بأن يبحث عن مسار إشعال نبضة الدليل Index Burst Track ، وفى العادة هو المسار 01 والمسار 34. أضبط سرعة مسح الاسلسكوب عند 50ميكرو ثانية لكل قسم. المفروض أن اشتعال نبضة الدليل يحدث عند 200 ميكروثانية بعد الحافة الأولي لنبضة الدليل. علما بأن الحد المسموح به هو فى حدود 100 +200 ميكروثانية أو 100 -200 ميكروثانية. أعطى مشغل القرص أمر التحول إلى الوجه الثانى للقرص اختبار التوقيت مرة ثانية. إن كان التوقيت لا يخضع للحدود السالف ذكرها إذن لابد من ضبط حساس الدليل باتباع الآتى :

1- حدد مكان سنادة حساس الدليل ثم فك القلاووظ القافل على السنادة.

2- بحرص شديد قم بتحريك حساس الدليل حتى يتم الحصول على القراءة المطلوبة كما هو مبين فى شكل 2-27.

3- قم بربط القلاووظ للقفل على سنادة الحساس مع ملاحظة ثبات التوقيت وعدم حدوث انزلاق له.

4- أعطى أمر إلى مشغل القرص للتحول إلى الوجه الثانية للقرص ثم كرر نفس الخطوات. المفروض وجود اختلاف طفيف بين الوجهين وعلينا القيام بالتوفيق بين احتياجات ضبط الوجهين ولكن فى حالة أن يكون الاختلاف زائد، فإنه يجب علينا إعادة ضبط وضع عربة رأس القراءة/ الكتابة. أماطريقة الضبط الرقمية فهى نفس الطريقة التناظرية السابقه، ماعدا عدم احتياجنا إلى اسلسكوب.

3 (20)

Possibly Related Posts:


كتب في نفس المجال او من نفس الفئة

About farahat 1475 Articles
الــبــاجور - المـنـوفـيـة - جمهورية مصر العربية 0106331333 مهندس /احمد فرحات درس هندسه و علوم النظم و الحاسبات و له خيرة 18 عام في المجالات الهندسية المتعلقه بالنظم الهندسية كافة سواء كانت نظم لها علاقة بالعتاد (كهربيه - الكترونية - ميكانيكية) او نظم لها علاقة بالبرمجيات و قد حصل علي دبلومة مابعد التخرج في هندسه و علم الحاسب

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*