الهواتف المحمولة من الجيل الأول: الصوت التشابهي

الهواتف المحمولة من الجيل الأول: الصوت التشابهي

mobil

لنكتفي بهذا القدر من الحديث عن الجوانب التسويقية والسياسات المالية للهواتف المحولة . دعنا الآن ننتقل إلى الحديث عن التقنية ، مبتدئين بأول نظام لقد استخدمت الهواتف الراديوية المحمولة علي نحو متقطع فى الاتصالات الملاحية والعسكرية خلال العقود الأولي من القرن العشرين فى عام 1946 تم إعداد أول نظام لهواتف السيارات فى سانت لويس فى الولايات المتحدة استخدم هذا النظام مرسل وحيد كبير مثبت علي مبني ما مرتفع وكان له قناة واحدة ، تستخدم فى الإرسال والاستقبال لكي يتحدث من خلالها .كان علي الشخص أن يضغط زرا يؤدي إلى تفعيل المرسل وإيقاف المستقبل . مثل هذه الأنظمة عرفت بأنظمة اضغط حتي تتحدث Push-to- Palk Systems ، وتم تركيبها فى العديد من المدن فى أواخر الخمسينات من القرن الماضي .

في الستينات من القرن ذاته، تم تركيب نظام Improved Mobile Telephone System أى نظام الهاتف المحمول المطور) . إنه ، أيضا ، استخدم مرسلا ذا طاقة عالية (200Watt ) مثبت علي قمة هضبة أو مرتفع ما، لكنه أصبح يستخدم ترددين اثنين ، واحد للإرسال وآخر للاستقبال ، لذا لم تعد هناك حاجة لزر " اضغط حتي تتحدث" . ولأن جميع الاتصالات الصادرة عن الهواتف المحمولة كان يتم وضعها علي قناة تختلف عن قناة الإشارات الواصلة، لم يكن مستخدمو المحمول قادرين علي سماع بعضهم العض ( كما كان الحال فى نظام اضغط لتتحدث ) .

دعم IMTS عددا من الأقنية وصل إلى 23 قناة تتوزع بين 150 MHz إلى 450 MHz ونظرا لعدد من الأقنية الصغير هذا، كان علي المستخدم أن ينتظروا طويلا قبل أن يحصلوا علي خط . أيضا وبسبب الطاقة الكبيرة للمرسل المرتفع فإن الأنظمة المتجاورة يجب أن تبتعد عن بعضها مسافات تصل إلى عدة كيلو مترات تجنبا للتشويش . الخلاصة ، إن السعة المحدودة جعلت هذا النظام غير عملي .

Possibly Related Posts:


كتب في نفس المجال او من نفس الفئة

About farahat 1499 Articles
الــبــاجور - المـنـوفـيـة - جمهورية مصر العربية 0106331333 مهندس /احمد فرحات درس هندسه و علوم النظم و الحاسبات و له خيرة 18 عام في المجالات الهندسية المتعلقه بالنظم الهندسية كافة سواء كانت نظم لها علاقة بالعتاد (كهربيه - الكترونية - ميكانيكية) او نظم لها علاقة بالبرمجيات و قد حصل علي دبلومة مابعد التخرج في هندسه و علم الحاسب

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*